أكاديمية المستقبل (المعهد العالى للدراسات النوعية)

أكاديمية المستقبل (المعهد العالى للدراسات النوعية)

 

العنوان

اكاديمية المستقبل – المعهد العالى للدراسات النوعية

154 ش الحجاز
ميدان الحجاز , مصر الجديدة, القاهرة
للإتصال

02-26236041, 02-26235906, 02-26235913

رئاسة الجامعة:
أ.د. منى فاروق حجاج

Email: prof.mona@futureacademyheliopolis.com <prof.mona@futureacademyheliopolis.com>
الإدارة:
Fax:
Tel :
Email:
الإستعلامات:
الموقع:http://www.futureacademyheliopolis.com/ar/index.php?page=chief-speach
الإيميل: —————
الفيسبوك:http://www.facebook.com/fahiss
تويتر:
يوتيوب:
=============
نبذة عن الجامعة :

يشهد مجالا التعليم العالي والبحث العلمي في مصر في الوقت الراهن تطورا ملموسا ،وذلك ايمانا بأهمية العلم ودوره الفاعل في مسيرة التقدم والرقي .ومن ثم حرصت “أكاديمية المستقبل” بشعبتيها: “نظم المعلومات الادارية” و “السياحة والفنادق والإرشاد السياحي” باعتبارها المظلة التي ينضوي تحتها “المعهد العالي للدراسات النوعية” علي مسايرة هذا التطور, من خلال المساهمة في إعداد كوادر مدربة تدريبا عاليا في التخصصات المذكورة , وذلك عن طريق بناء اجيال مثقفة علميا وخلقيا , وقادرة علي التعامل مع تحديات سوق العمل ومتطلباته , وعلي الاسهام  الفاعل في مجالات التنمية الشاملة.

وتعتبر أكاديمية المستقبل باكورة المنشآت التعليمية في هذه المجالات, حيث تأسست عام 1975 وفقا للقانون رقم 52 لعام 1970 بشأن تنظيم المعاهد الخاصة. وقد كانت “شعبة السكرتارية” هي باكورة التخصصات التي استهل بها المعهد دراساتة مع تاسيس الاكاديمية .

وفي عام 1987 تم انشاء “قسم الحاسب الالي” والذي كان إذ ذاك أول معهد لدراسة الحاسب الالي في جمهورية مصر العربية . وكانت مدة الدراسة فيه سنتين دراسيتين. وفي عام 1990 تم انشاء اول معهد للسياحة والفنادق وكان ايضا الاول من نوعة علي مستوي الجمهورية , حيث كانت مدة الدراسة فية سنتين كذلك. ثم صدر القرار الوزاري رقم 1531 بتاريخ 21 /11 /1992 الذي ينص علي تطوير الدراسة بشعبة السياحة والفنادق بالمعهد لتصبح فترة الدراسة في هذه الشعبة اربع سنوات متصلة. من اجل ذلك صدر قرار  المجلس الاعلي للجامعات رقم 72 بتاريخ 17 /1 /1999 , الذي ينص علي معادلة شهادة البكالوريوس في كل من شعبتي الدراسات الفندقية والارشاد السياحي . كما تفرعت هذه الشعبة الي ثلاث شعب هي : “شعبة الادارة الفندقية”    و “شعبة الدراسات السياحية” و “شعبة الارشاد السياحي”. وأصبحت الدرجة العلمية التي يمنحها المعهد في التخصصات الثلاثة معادلةً  من المجلس الاعلي للجامعات .

ثم تم بعد ذلك تجديد معادلة شهادة بكالوريوس الدراسات الفندقية بالمعهد بتلك التي تمنحها الجامعات المصرية المناظرة بالقرار الوزاري رقم 296 بتاريخ 21/5/2005, وتجديد معادلة شهادة بكالوريوس الارشاد السياحي بالقرار الوزاري رقم 321 بتاريخ 27/ 7 /2005, وايضا تجديد معادلة شهادة بكالوريوس الدراسات السياحية بقرار المجلس الاعلي للجامعات رقم 129/ بتاريخ 1 /8 /2006. وبهذا يكون قد تم الاعتراف بشهادات البكالوريوس التي يمنحها المعهد , وايضا قد تم تأكيد وتجديد هذا الاعتراف من قبل المجلس الاعلي للجامعات , وذلك في جميع تخصصات المعهد الاربعة وهي:

1- إدارة الفنـــــــادق                          2- الدراســــــات السياحيـــة

3 – الإرشاد السياحي                           4-  نظم المعلومات الإدارية

كذلك أصبحت فترة  الدراسة في “شعبة الحاسب الالي” اربع سنوات دراسية, وذلك طبقا للقرار الوزاري رقم 1273 بتاريخ 24 /9 /1992 بعد ان امكن تطوير المعهد بتزويد الشعب المختلفة بأفضل عناصر الهيئة التدريسيه,  وبأحدث وارقي التجهيزات المتاحة وكانت فترة الدراسة في هذة الشعبة علي مرحلتين هما :

1- المرحلة الاولي : مدة الدراسة فيها سنتان,  ويحصل من يجتازها علي دبلوم في الحاسب الآلي .

2- المرحلة الثانية : ويقبل فيها الطلبة الحاصلون علي دبلوم في الحاسب الآلي بتقدير “جيـــد” علي الاقل، ومدة الدراسة فيها ايضا سنتان , يحصل من يجتازها علي درجة  البكالوريوس . وكان قد  تم تعديل أسم المعهد من ” معهد الإدارة والحاسب الآلى بمصر الجديدة ” إلى ” معهد الدراسات النوعية ” وذلك وفقاً للقرار الوزارى رقم 157 بتاريخ 25 / 7 /1994 .

وحيث ان المعهد كان يدرك اهمية الجوانب العلمية والتطبيقية في العملية التعليمية – منذ البداية – فقد حرص في بادئ الامر على انشاء سبعة معامل للكمبيوتر , وعلي استخدام أحدث الأساليب والوسائل لعرض المعلومات بصورة فاعلة . كذلك حرص المعهد علي ان يقوم بالتدريس فيه نخبة متميزة من أساتذة الجامعات . ومن اجل ذلك صدر القرار الوزاري رقم 265 بتاريخ 26/ 2 /2001 بجعل الدراسة في هذه الشعبة اربع سنوات متصلة ,  وبحيث يحصل من يجتازها من الطلبة علي درجة البكالوريوس في” نظم المعلومات ” ثم صدر القرار الوزاري رقم 1532 بتاريخ 3/11/2001 بتغيير اسم المعهد الي ” المعهد العالي للدراسات النوعية ” .

نوع الجامعة:خاص

يؤسس الأستاذ الراحل / فؤاد حبيب
تاريخ التأسيس: 1975
مجموع الطلاب:
نسبة الطلاب للمدرسين:
آخر موعد لتقديم الطلبات:
متوسط التكلفة:
بيانات الجامعة
الدرجات التي تمنحها الجامعة: بكالوريوس,
التخصصات الكليات التابعة

آخر موعد لتقديم الطلبات:
التركيبة الطلابية :
التكاليف والمنح الدراسية :
التكاليف الدراسية للسنة الواحدة :

تحصل الرسوم الدراسية طبقاً لما تقرره وزارة التعليم العالي في هذا الشأن و يتم تحديد رسوم الوافدين بقرار وزاري كما انه تسدد الرسوم على أقساط إذا رغب ولي الأمر في ذلك و لا يقبل المعهد أي تبرعات أو إنشاءات أو أي مبالغ زيادة تحت أي مسمى عما هو مقرر من الوزارة.

التكاليف الأخرى :
حجم الحرم الجامعي:
السكن الجامعى :
إنترنت بالسكن الجامعى ؟:
بريد إلكترونى شخصى للطلاب :

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف الجامعات الخاصة. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

4 تعليقات على: أكاديمية المستقبل (المعهد العالى للدراسات النوعية)

  1. سويدان كتب:

    لقد التحقت بمعدكم الموقر منذ أن كانت الدراسة به سنتان، وحصلت على دبلوم في الادارة والسكرتارية.
    فهل يمكنني الالتحاق بالمعهد لنيل درجة البكالوريوس في تخصص مشابه بالمعهد، على أن التحق بالصف الثالث.
    وفي حالة موافقتكم الكريمة ، آمل إعلامي بالاجراءات التي يجب ان اتبعها، والمستندات المطلوبة ، وكذلك المصروفات.
    ارجو الرد مع خالص تحياتي.

  2. فاطمة ماذن كتب:

    موقع المعهد متمييييييييييززززززز جد ن وياريت تنشرة المحاضرات لجميع الشعب على الفيس بك صفحة المعهد
    احلى معهد فى العالممممممممممم
    اشكركم جدننننننننننننننن
    (” فاطمة “)

  3. رانيا حامد كتب:

    أنا خريجة دبلوم حاسب الى سنة 94 بتقدير مقبول وارغب فى ان اكمل الدراسة للحصولعلى البكالوريوس فهل يوجد حل فى موضوع التقدير (مقبول) ارجو الافادة . وشكرا لتعاونكم ومجهوداتكم .

  4. يوسف كتب:

    يا جماعة انا عاوز اعرف المعهد دة بيقبل من دبلومات ولا اية وعاوز اعرف المصريف بتاعتة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>